فعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………!! – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

فعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار………!!

(سلسلة مقالات تكشف فضـ ائح سـ رقة و بيع اصول الدولة العراقية ولاول مرة منذ تأسيسها حتى الان)
المقالات +18
سعد الأوسي
كما يفعل الحواة و مقدمو عروض السحر في السيرك ، وكما يغافل المقامر لاعب الثلاث ورقات عيون زبائنه بخفة يده و سرعة حركته لتشتيت انتباههم، هكذا فعل الزعماء والمسؤولون السياسيون الكبار بالشعب العراقي طوال عقدين فاجرين من الزمن، حين شغلونا بمعاركهم وصخبهم وانتخاباتهم المزوّرة وعمالتهم المعلنة والمستترة بكل انواعها واشكالها ، وصراعهم على الوزارات وبيعهم المناصب والدرجات الوظيفية، وتقاسمهم الكعكة الدسمة من عمولات العقود والمقاولات الحكومية، حتى توهمنا بخيبتنا و سذاجتنا و طيبتنا الحمقاء ان ما نراه ونسمعه من قصص فسـ ادهم – على ضخامتها- هي كل شئ في كتالوك اللصوصية والنهب التي جعلت من العراق مضربا للمثل في كل العالم كنموذج ابرز في الفـ ساد المارق والفوضى السياسية، على سذاجة و صلافة وبدائية طرق السـ رقة التي مارسوها وما يزالون للمال العام، لانهم (مستضرطيننا) كشعب غير آبهين بنا ولا مبالين باحتماليات ردود افعالنا، وسواء عندهم علمنا ام لم نعلم، رضينا ام غضبنا، رفضنا ام استسلمنا، تحت شعار (طبهم مرض) !!!
اي نعم طبنا مرض لاننا لا نستحق الحياة مادمنا بهذا الخنوع بحيث داس علينا شعيط ومعيط وجرار الخيط.
(( تنويه/ لا اعتذر ابدا عن استعمالي لمصطلح (الاستضراط) لانني لم اجد في قاموس اللغة كلمة تصف حال ما يحدث لنا بمثل هذه الدقة)).
الحقيقة التي كنا غافلين عنها طوال السنوات الماضية ان هنالك جيباً سرياً خلفياً يستعمله المسؤولون (الكبار جداً جداً ) كغطاء آمن لفـ ساداتهم الضخمة اسمه الهيئة الوطنية للاستثمار !!!
حيث تقبع في زاوية مظلمة من العمل الحكومي، بعيدة عن الانتباه العام، تطبخ فيها اعظم و اخطر الصفقات الخاصة بالسادة رؤساء الوزارات وكي تكفل لهم تقاعداً مليارياً آمناً وكي يبقى دولته امامنا رمزاً للنزاهة والشرف والصلاح والاصلاح، وكي نصدق انه خرج (شريف نظيف) مثلما دخل (شريف نظيف)، وكي يستطيع ان يصدع رؤوسنا طوال فترة ولايته الميمونة بانه ليس كسابقيه وانه سيكون حرباً على الفساد والمفسدين الذين يخربون الاقتصاد الوطني ( ايباااااااه)، وكي يتركنا دايخين حايصين لايصين مشغولين برغيف وبابو رغيف ومابينهما كامخ كما يقول اهل اللغة البطرانون!!!.
والحق اقول لكم انني بعد ان اطلعت على (بضعة) ملفات فسـ اد من ملفات هيئة الاستثمار (الموقّرة المحترمة جدا) اكتشفت ان كل ماكنا نخوض فيه من حديث عن عمولات الصفقات الحكومية و سوق بيع العملة و بيع الدرجات الوظيفية ماهو الا هراء سخيف و تفاليس تافهة اذا ما قيست بميزان فسـ اد الهيئة الوطنية للاستثمار وفروعها في باقي المحافظات، وهو فـ ساد من النوع الثقيل بل الثقيل جدا.
حيث تعدّ الهيئة وكراً آمناً للحيتان الكبيرة و مرتعاً دسماً لفسـ ادهم المؤتلف مع اكبر صماخات البلد. وتكاد تكون الصفقات والتسهيلات التي يحظون بها للاستحواذ على اثمن ممتلكات الدولة، الاكبر في تاريخ البشرية وليس في تاريخ العراق المسكين فحسب، واتحداكم ان تكونوا سمعتم بسرقة قيمتها مليار دولار في العالم كله ، بينما اقل صفقة فسـ اد في هيئة استثماركم الميمونة يهبر صاحبها بشخطة قلم ثلاثة او اربعة مليار دولار بين ليلة وضحاها المصخم !!!!؟؟
نعم الضرب هنا بمليارات الدولارات، والصفقات الكبيرة تتعدى هذه الارقام بكثير !!!!!!
وكل ذلك برعاية وعناية ومباركة وتسهيل السادة رؤساء الوزارات شخصيا وليس احد سواهم !!؟؟؟
لان دولته بعد خروجه من الرئاسة لا يستطيع ان يعيش الا مليارديرا (حسب تقاليد العائلة الكريمة)
ويرفض باحتقار ان يعيش كمجرد مليونير لا سمح الله !!!!!
ومن شاء امثلة فحدّث ولا حرج، و (سولف لكطع النفس).
هذه الملفات المليئة بعفونة الفسـ اد لاشك انها ستقع ذات يوم تحت طائلة القانون بعد ان تنتهي سطوتها السياسية واذرعها المجرمة الباطشة، وقتها سيرى العراقيون من العجائب ما لا عين رأت ولا اذن سمعت و لا خطر على بال.
من اين ابدأ ؟؟؟
هل من قصة الاوتچي الكحيان الذي اصبح مليونيرا بعد 2003 ثم ادركته الرحمة (الرئاسية) فحولته الى اكبر ملياردير في العراق، يحرّك مقدرات البلد باصبع قدمه الصغير كيفما يشاء، ويتحكم في رؤساء الوزارات الذين صار بعضهم يستمد قوته و وجوده من دعم وسطوة اموال الاوتچي المقدس !!؟؟؟
لن افتح في هذه الحلقة الا ملفاً صغيرا واحدا من ملفات فـ ساد ابن وهيب صيهود صاحب مكوى الرداء الابيض سابقا وصانع الرؤساء حاليا، وهو ملف الجامعة الامريكية، احد اصغر ملفاته في الهيئة الوطنية للاستثمار :
تقول الحكاية ان الاخ تقدم بطلب لفتح فرع للجامعة الامريكية في بغداد !!! ( على اساس هو خريج جامعة هارفرد ولازم يكمل رسالته في خدمة العلم).
تمت الموافقة الرئاسية على طلب ابن وهيب فورا وبدون عرض الامر على مبدأ التنافس او التفاضل او المزايدة او المناقصة حسب القانون والدستور والعرف !!!!
وطبعا دون اية ضوابط
(عمي ميخالف خلي نشوف شنو القضية)
ثاني يوم تقدم بطلب الى هيئة الاستثمار الوطنية بتخصيص احد اضخم القصور الرئاسية في بغداد وهو قصر الرضوانية الذي كان اكثر القصور التي يفضلها رئيس النظام السابق صدام حسين ، وكذلك الاراضي الملحقة بالقصر ومساحتها 12000.000 اثنا عشر مليون متر مربع،
كل هذه المساحة التي يمكن ان تكون مساحة محافظة صغيرة تضم ملايين المواطنين،من اجل اقامة جامعة سعدي وهيب !!!!
والتي اتوقع ان يفتح فيها كلية لمهارات الفرك والتنظيف والغسيل والمكوى وفاءً وعرفانا لمهنته الاصلية !!!!!
زين ليش ينطوه هذا القصر الضخم وهذي المساحة الهائلة ؟؟؟؟
شنو فضل سعدي وهيب افندي على الدولة والشعب العراقي حتى نتنازل له عن هذي الثروة العقارية الهائلة التي لا تقدر بثمن مقابل (صفر) دينار او دولار !!؟؟؟
يعني لو هو العالم احمد زويل اللي حصل على جائزة نوبل ما كان انطوه قصر رئاسي و 12 مليون متر مربع بلاااااااااش !!؟؟؟
ويا ريت بلاش
لا
الاخوة رادوا يزيدون فوك الحمل علاوه فانطوه فوگ (شسمه) چيلة ماش
العـ ن ابو طاهرهم على هذي الصلافة والاسـ تهتار،
الاخ البروفيسور العالم العبقري اينشتاين عصره سعدي وهيب ما اكتفى بالقصر وال 12 مليون، فتقدم
ثاني يوم بطلب الى مصرف الرافدين العراقي لسحب قرض ب 400 مليون دولار تحت عنوان بناء الجامعة الامريكية وبضمانة الارض والقصر اللي اخذهم بلاش !!؟؟؟
(زين شتبني وهو القصر مبني وعملاق يستوعب 4 جامعات مو جامعة وحده)
طبعاً القرض بدون اية ضمانات لان الافندي كان يحمل ورقة من رئيس الحكومة تقول ان للاخ امتياز الكفالة السيادية !!؟؟؟
يعني ياخذ ال 400 مليون دولار من جلد العراق بطرگ (( قلاقيله )) !!!!
بينما لو اراد اي عراقي فقير ان ياخذ قرض من بنك حكومي يوقعوه على سبعمية ورقة وستمية ضمان وبالاخير لو يوافقون لو مايوافقون على قرض مبلغه خمسة ملايين دينار عراقي……!!
زين غير الاخ الاوتچي بعد ما لفط القصر والارض والقرض غير يبطل، يستحي، يكتفي !!!؟؟؟
لا يابه لا
البحر يحب الزياده، ومادام اكو فلوس سايبه لازم يبلع اكثر واكثر،
بعد القرض الاول بايام تقدم بطلب قرض ثاني حول نفس موضوع الجامعة (الامريكية) الى بنك حكومي ثاني (تي بي اي) وهو المصرف العراقي التجاري واخذ منهم 610000000 ستمائة وعشرة مليون دولار !!!؟؟؟
بربكم بدينكم بمذهبكم بشرفكم بضميركم يا رؤساء الوزارة الشيعة: لو يطلعلكم امير المؤمنين الامام علي بن ابي طالب عليه السلام شخصيا و يطلب منكم نص هذي الامتيازات ما كان وافقتوا !!؟؟؟
لانها اكبر من ان يصدقها عقل او تستوعبها خرافة
قصر عملاق بيه مئات الغرف
و 12 مليون متر مربع من اغلى الاراضي، لا و فوگاها مليار دولار بعد چيلة ماشة حتى لايزعل !!
يعني وهيب افندي واحفاد احفاده راح يبقون ينشئون على هذي الارض مجمعات سكنية ويبيعوهن بعشرات مليارات الدولارات منا لمائة سنة وهم مايخلصن
زين ليش قصر رئاسي ببلاش ؟
ماكو جواب
ليش 12 مليون متر مربع باحسن مكان ؟؟
ماكو جواب
ليش فوگاهن مليار دولار من فلوس الدولة !!!؟؟
هم ماكو جواب
يعني اشگ هدووووومي !!!؟؟
شگ عيني شگ
الاجوبة لهذي الاسئلة وسواها بالحلقات القادمة
لذلك (يتبع) وللحديث صلة.
لان موضوع هيئة الاستثمار الوطنية مستحيل يخلص بمقال واثنين وثلاثة
العـ ن ابو طاهـ رهم تعبت
انتظروا غدا الحلقة الثانية من سلس
فعل الاستثمار ما لم يفعله الاستعمار
والتي ساكشف فيها مؤخرة العملية السياسية على إخرها وسبب استسلامها واسترخائها في احضان رجال الاعمال الدافئة
اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى