‏شخصيتين عربيتين لهما ثقلهما في عالم التنس، الدكتور حسنين فاضل معلة رئيس الهيئة الإدارية لنادي الصيد العراقي والشيخ أحمد الجابر الصباح رئيس الاتحاد العربي للتنس .. – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

‏شخصيتين عربيتين لهما ثقلهما في عالم التنس، الدكتور حسنين فاضل معلة رئيس الهيئة الإدارية لنادي الصيد العراقي والشيخ أحمد الجابر الصباح رئيس الاتحاد العربي للتنس ..

 

بقلم علي خيري ..

يعمل كلاً منهما بنفس الروح مؤثران كبيران في عالم التنس العربي لم يسبق ان التقى احدهما الاخر ولكنهما يلتقيان في روح العطاء والتميز .

كان لشخصيتين مؤثر كبير في نهضة التنس العربي ، هما رئيس الهيئة الادارية لنادي الصيد العراقي رئيس اتحاد التنس سابقاً الدكتور حسنين فاضل معلة من الذين ساهموا في تحفيز النهضة الرياضية في العالم العربي، وكان يدعو دائما الى لم الشمل العربي من بوابة الرياضة واي رياضة ( التنس ) التي لها مكانة خاصة في نادي الصيد فقد استضافت ملاعب نادي الصيد اكبر البطولات العربية وكان له تأثير كبير عربياً ودولياً ودعوة في رفع الحظر على الملاعب العراقية وعودة لاستضافة البطولات الدولية للرياضة العراقية ..

كما كانت شخصية أخرى مؤثرة هو الشيخ احمد الجابر العبد الله الصباح الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العربي للتنس ، أحد أبرز الشخصيات التي ساهمت بعودة التنس منافس في البطولات الدوليه من خلال دعم ابطاله كالبطلة التونسية انس جابر والاردني عبد الله شلبايه وغيره من ابطال العرب بالاضافة الى انشاء اكاديمية عالمية مثل اكاديمية نادال للتنس في الكويت التي افتتها بطل العالم ‏رافائيل نادال . الشيخ الصباح يدافع عن التجديد في رياضة التنس وازدهارها وابرازاها و يسعى إلى اعطاء الشباب فرصة ليرتقوا في مصاف لاعبي العالم من كلا الجنسين. وقد أسهمت جهوده في تحفيز النهضة الرياضية في العالم العربي والدولي .

كلمة شكر وتقدير من جميع رواد التنس العربي لهما لعطائهما في مجالي الشباب والرياضة ولدورهما في تأسيس قاعدة كبيرة الحركة الرياضية العربية وبالخصوص رياضة التنس .

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى