تحالف الرئاسة الوطنية – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

تحالف الرئاسة الوطنية

ليث شبر

أهم المبادىء والأفكار التي يدعو لها تحالف الرئاسة الوطنية والتي من خلالها يمكن اقناع الأغلبية المقاطعة لتشكيل موجة انتخابية تساهم في التغيير

1.. يدعو التحالف ألى انتخاب مباشر للمحافظ ويرفض التحالف رفضا قاطعا كل أشكال المحاصصة المكوناتية والحزبية والطائفية ولا يتعامل مع أي تنظيم سياسي ينتهج المحاصصة سبيلا لانتاج الحكم والسلطة.

2.. يدعم التحالف ويسعى لتغيير آليات انتاج السلطة وتحويل النظام إلى رئاسي أو شبه رئاسي لغرض استعادة السلطة للشعب وهذا هو سبب اختيار عنوان الرئاسة للتحالف.

3.. يأخذ التحالف على عاتقه تنفيذ الخطط الكفيلة بالدفاع عن حقوق المتقاعدين وتوفير فرص العمل للعاطلين عن العمل..

4.. لن يشارك التحالف مستقبلا في أي حكومة محاصصاتية أو أي حكومة لا تعتمد الأغلبية والموالاة والمعارضة.

5.. يسعى المشاركون في هذا التحالف إلى أن يكونوا الممثلين الصادقين لكل الذين قاطعوا الانتخابات وأن يحققوا جميع مطالبهم المشروعة..

6.. إلغاء جميع الامتيازات التي يتمتع بها مسؤولو الدولة من رؤساء ونواب ووزراء ووكلاء ومستشارين ودرجات خاصة ومحافظين وأعضاء مجالس المحافظات.

7.. يسعى التحالف إلى تعزيز قوى الدولة الأمنية وفرض القانون على الجميع من دون تمييز وحل المليشيات واعتماد مبدأ المواطنة ..

8.. ضرورة فصل الدين عن السلطة واحترام الأديان في مساحتها الاجتماعية من دون الزج بها في المشهد السياسي..

9.. السعي لتقديم الفاسدين والمجرمين إلى القضاء لمحاكمتهم والقصاص منهم وخاصة الرؤوس الكبيرة..

10.. يقدم التحالف برنامجا اقتصاديا تنمويا ذكيا متكاملا بكل مايتعلق بتوفير الخدمات والصناعة والزراعة والكهرباء والثروة المائية والتلوث ويتم عرضه لكل المواطنين للاطلاع عليه ويتعهد بالعمل على تنفيذه حال التمكن من القرار..

11. تطوير العلاقات الدولية بما يمكن العراق من أخذ محوره الذي ينفع المصلحة الوطنية وتحويله من مركز للصراع الدولي إلى بوابة اقتصادية تساهم في عمرانه الدول الصديقة.

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى