مجلس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه السادس للعام ٢٠٢٣. – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

مجلس هيأة المنافذ الحدودية يعقد اجتماعه السادس للعام ٢٠٢٣.

 

ترأس السيد رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي اجتماع مجلس الهيأة السادس للعام ٢٠٢٣ بحضور أعضائه والذي عقد بشقين حضوري في مقر الهيأة وعبر الدائرة التلفزيونية المغلقة وذلك صباح يوم الاثنين المصادف ٢٠٢٣/٦/٢٦ .

رحب السيد رئيس المجلس في بداية كلمته بجميع الأعضاء الحاضرين واكد على ضروره الالتزام في تنفيذ وتطبيق كافة القرارات التي تصدر عن المجلس كلا حسب اختصاصه مع ضرورة ارسال مقترحات مواضيع تعرض في الجلسات القادمة.

اما أبرز المواضيع التي تم مناقشتها فهي كالآتي:

• تم مناقشة الية فحص المواد الغذائية المستوردة عن طريق المنافذ الحدودية من خلال الاستماع لعرض كل من ممثل الجهاز المركز للتقييس والسيطرة النوعية وممثل وزارة الصحة حيث صوت المجلس على اعتماد قرار الهيئة الاستشاريه لسلامة الاغذية رقم 204 في فحص المواد الغذائيه وفق الضوابط المثبته في فقرات القرار.

• تم التصويت على تواجد مكاتب الشرطة الدولية (الانتربول) في المنافذ الحدودية وتنسيق عملهم مع مكاتب جهاز المخابرات الوطني العراقي في متابعة المطلوبين.

• تم مراجعة بنود اتفاقية النقل البري الدولي الموقعة بين حكومة جمهورية العراق والجمهورية العربية السورية وصوت المجلس على ضرورة عقد أجتماع عاجل بين الجانبين من اجل معالجة ومراجعه التجربة للتوصل الى صيغة نهائية لتجاوز المعوقات في تنفيذ بنود الاتفاق.

• التأكيد على وزرارة المالية بضرورة اطلاق التخصيصات المالية المتحققة من ايرادات المنافذ الحدودية مانسبته ٥٠ ٪ الى المحافظات لغرض أكمال حملة الاعمار والتطوير للمنافذ الحدودية من ايراداتها المتحققة.

• التأكيد على قيام المحافظات بتوفير و تطوير البنى التحتية للمراكز الصحية وتمكين شعب اللوائح الصحيه الدولية من ممارسه نشاطهم في المنافذ الحدودية لضمان تطبيق المعايير المطلوبة.

ويستمر مجلس هيأة المنافذ الحدودية في عقد جلساته بشكل دوري لمعالجه النقاط الخلافية وتسهيل التجاره من خلال ايجاد الحلول المدروسه لاي طارىء.

هيأة المنافذ الحدودية

 

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى