السيد المستشار ….ارفع يدك عن مصرف ( TBI )…..!! – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

السيد المستشار ….ارفع يدك عن مصرف ( TBI )…..!!

♦️الحفاظ على سمعة ومقدرات البنك العراقي للتجارة واجب وطني وأخلاقي…..!!

 

كشف مصدر ، ان احد كبار المستشارين في هيئة المستشارين/ مجلس الوزراء يقوم بالتدخل والضغط على اصحاب القرار في بنك TBI مستغلا منصبه الوظيفي وادعائه القرب من دولة رئيس الوزراء.

وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته؛ ان رئيس هيئة المستشارين د. عبد الكريم الفيصل يعمل سبعة من أفراد عائلته من الدرجة الاولى في بنك (TBI) اضافة الى عدد من الاقارب.
وقال المصدر ان احد ابنائه يعمل في شركة (GE جنرال الكتريك الأمريكية)
والمعروف عنها لديها كثير من الاعمال مع وزارة الكهرباء العراقية، حيث يقوم (الابن)، مستغلا تدخل (الاب)، بإنجاز الاعتمادات وخطابات الضمان، فضلا عن (انتفاخ) أقارب كبير المستشارين داخل البنك تحت يافطة (ان السيد المستشار هو اليد اليمنى للسيد رئيس الوزراء).
ونوه المصدر إلى ان أقارب كبير المستشارين يتحدثون بلغة التهديد مع الموظفين لإجبارهم على تمشية جميع المتعلقات بخصوص شركة ( GE الأمريكية)، وشركات أخرى لها صلة بنفس الموضوع.
وذكر المصدر ان جميع الانشطة لهذه المجموعة في البنك تتعامل ب (الكومشن) و (الرشوة)، خصوصا في المتعلق بمبادرة البنك المركزي للقروض.
بدورنا ونحن نتابع ملفات الفساد، نهيب بمكتب رئيس الوزراء والأمانة العامة لمجلس الوزراء لمتابعة قضية (المستشار) والتفحيص بالمعلومات الواردة إلينا من مصادرنا.
يذكر ان المصرف العراقي للتجارة (TBI) تاسس في شهر تموز 2003 ككيان حكومي مستقل لغرض تسهيل استيراد وتصدير السلع والخدمات من وإلى العراق.
يعد المصرف العراقي للتجارة المصرف الأكثر خبرة وثقة في مجال العمل المصرفي في العراق حيث حقق نموا سريعا منذ تأسيسه ليصبح إحدى المؤسسات الرائدة والفاعلة في القطاع  المصرفي.

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى