الكاظمي مصٌر على إنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير، ولجنة نيابية تؤكد أن ملف الميناء سيحسم خلال الأيام المقبلة – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

الكاظمي مصٌر على إنجاز مشروع ميناء الفاو الكبير، ولجنة نيابية تؤكد أن ملف الميناء سيحسم خلال الأيام المقبلة

تشير المصادر القريبة من رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، الى ان رئيس الوزراء قد حسم أمره تماماً بخصوص تتفيذ مشروع  ميناء الفاو الكبير، متحاوزاً المطبات والمخاوف والتدخلات الخارجية والداخلية،  حيث يبدو أنه ماض الى مرحلة الإتفاق النهائي مع شركة (دايو)، الكورية، وهو أمر سيذلل الكثير من الصعاب التي ستقف في طريق إنجاز المشروع.

وفي ذات السياق فقد أكدت لجنة الخدمات النيابية، الأربعاء، أن ملف ميناء الفاو الكبير سيحسم خلال الأيام المقبلة

وقال عضو اللجنة مضر الأزيرجاوي إن “اتفاقاً جرى، خلال الأسبوع الماضي، على عقد اجتماع يضم كلا من رئيس الوزراء ووزارة النقل ولجنتي الخدمات والنزاهة النيابيتين، لإكمال التفاوض مع شركة (دايو) للذهاب باتجاه إحالة المشروع عليها”.

وتوقع الأزيرجاوي، أن “يعقد الاجتماع نهاية هذا الأسبوع أو بداية الأسبوع المقبل كأقصى حد، من أجل اتخاذ القرار بشأن ميناء الفاو الكبير وإحالته على شركة “دايو”.

وأعرب النائب، عن أمله بأن “يصوت مجلس الوزراء في جلسته المقبلة على هذا القرار للذهاب باتجاه إحالة المشروع”، محذراً من أنه “بحلول منتصف الشهر المقبل، سيصبح من المستحيل إحالة أي مشروع على أي جهة كانت، لذلك لابد من اتخاذ القرار قبل هذا الموعد”، فيما أشار في الوقت ذاته إلى “وجود تفاؤل واستعداد من قبل الجميع لحسم هذا الملف وفي طليعتهم الكاظمي”.

اظهر المزيد
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى