عالية نصيف تشيد بإعفاء المواد الغذائية من الرسوم الكمركية وتوزيع حصتين من التموينية.. وتؤكد: أسعار الأغذية ستنخفض – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

عالية نصيف تشيد بإعفاء المواد الغذائية من الرسوم الكمركية وتوزيع حصتين من التموينية.. وتؤكد: أسعار الأغذية ستنخفض

توقعت النائبة عالية نصيف حصول انخفاض كبير في أسعار المواد الغذائية بعد اتخاذ رئيس الوزراء ووزير المالية ومدير عام هيئة الكمارك جملة من القرارات المهمة من بينها إلغاء الرسوم الكمركية على المواد الغذائية الأساسية ودعم مفردات البطاقة التموينية وتوزيع حصتين على المواطنين.
وقالت في بيان اليوم :” ان المواطن الفقير هو المتضرر من الإرتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية الذي حصل بعد الحرب الروسية الأوكرانية من جهة، وبقاء سعر صرف الدولار مرتفعاً من جهة اخرى ” ، مبينة :” ان هذه القرارات الحكومية ستجعل أسعار المواد الغذائية تنخفض بشكل ملحوظ، وخصوصاً بعد الخطوة الصحيحة من قبل السيد وزير المالية ومدير عام هيئة الكمارك بتصفير الرسم الكمركي على البضائع الأساسية من مواد غذائية ومواد بناء ومواد استهلاكية ضرورية لمدة شهرين وإعادة النظر بالقرار بعد معاينة الأزمة ” ، مشيرة الى ” ان هذا الموقف الوطني من قبل هيئة الكمارك يستحق الإشادة والتقدير، سيما وأن الهيئة تشهد في الفترة الأخيرة نهضة كبيرة في أدائها غير مسبوقة منذ تأسيسها “.
وأشادت نصيف بقرارات رئيس الوزراء بدعم مفردات البطاقة التموينية وإطلاق حصتين فوراً والبدء بإجراءات توفير حصة شهر رمضان، وإعادة النظر بموازنة البطاقة التموينية، مبينة :” ان الدعم الحكومي للبطاقة التموينية سيقطع الطريق على الجهات التي تحاول الإستفادة من الأزمات وتسعى لتحقيق الربح على حساب قوت المواطن الفقير “.
وتابعت نصيف :” في الوقت الذي نعرب فيه عن شكرنا وتقديرنا لرئيس الوزراء ووزير المالية ومدير عام هيئة الكمارك، ندعو الى التنفيذ الفوري لهذه القرارات التي ستضع حداً للغلاء الذي شهدته الأسواق العراقية “.

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى