رئيس الجمهورية: العراق يواصل حربه ضد خلايا الإرهاب وترسيخ أمنه واستقراره – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

رئيس الجمهورية: العراق يواصل حربه ضد خلايا الإرهاب وترسيخ أمنه واستقراره

اكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الجمعة، أن العراق يواصل حربه ضد خلايا الإرهاب وترسيخ أمنه واستقراره، فيما شددت فرنسا على ضرورة عودة العراق لدوره المحوري بالشرق الاوسط في ترسيخ الامن.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية أن “الرئيس صالح استقبل في محل إقامته في نيويورك، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان على هامش اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة”.

واشار البيان الى أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات العراقية الفرنسية المتنامية وسبل تطويرها في مختلف المجالات بما في ذلك الاقتصادية والتجارية والمساهمة الفرنسية في دعم العراق في مكافحة الإرهاب والمساعدات الإنسانية”.

وأكّد الرئيس صالح أن “العراق يتطلع إلى دعم الأصدقاء والحلفاء من أجل تعزيز أمنه وضمان استقراره ورفاهية شعبه، والعمل على نزع فتيل الأزمات في المنطقة، والتأكيد على الدور الحيوي للعراق في ذلك”، لافتا الى أن “العراق يواصل حربه ضد خلايا الإرهاب وترسيخ أمنه واستقراره والانفتاح الاقتصادي والتجاري، والعمل الوثيق في مجال حماية البيئة ومعالجة الآثار الكبيرة للتغير المناخي على المستوى الوطني وبالتنسيق الإقليمي والدوليط.

من جانبه أكد الوزير جان إيف لودريان، “التزام بلاده دعم أمن واستقرار العراق، وتعضِيد جهوده الكبيرة في تخفيف توترات المنطقة وضرورة عودة العراق لدوره المحوري فيها، وتعزيزَ التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين”.

 

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى