خلال متابعته اعمال غرس النخيل فيه .. المعمار علاء معن يؤكد بان شارع الفلاح سيتحول لايقونة بغدادية مميزة – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

خلال متابعته اعمال غرس النخيل فيه .. المعمار علاء معن يؤكد بان شارع الفلاح سيتحول لايقونة بغدادية مميزة

بغداد ١٨-٩-٢٠٢١
اكد امين بغداد المعمار علاء معن ان شارع الفلاح في مدينة الصدر سيتحول لايقونة بغدادية مميزة، مبيناً بان بغداد تشهد نشاطا عمرانيا اليوم و خلال الاشهر القادمة بعد اطلاق التخصيصات المالية .
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية له لمتابعة اعمال غرس النخيل في شارع الفلاح في مدينة الصدر والاطلاع على مراحل التطوير الجارية فيه .
ونقل بيان للامانة عن امين بغداد قوله ” نتابع ميدانياً شارع الفلاح الذي يشهد اعمال غرس النخيل التي شرعنا بها اليوم وهي احدى مراحل التطوير التي تم اعدادها وتنفيذها وفق تصاميم مميزة وتشمل فتح الشوارع الخدمية وتطوير الشارع الرئيس والجزرات الوسطية واعمال الانارة ومد القالب وعمل التخصرات ورصف الارصفة وانشاء الكابات الزراعية ومن ثم تطوير واجهات الابنية، وكما وعدنا اهلنا في مدينة الصدر سيكون هذا الشارع ايقونة من ايقونات بغداد المميزة وهو جزء من رد الدين لهم لتضحياتهم الكبيرة طيلة السنين الماضية”.
وتابع ” نحن فرحون لاشاعة ثقافة ازالة التجاوزات المنتشرة في الشارع طوعيا، حيث لمسنا تعاونا كبيرا من ابناء مدينة الصدر في هذا المجال”.
وأوضح ان ” شارع الفلاح هو جزء من عملية تطوير شاملة لكل مدينة بغداد بجانبيها الكرخ والرصافة ونعمل حالياً على تطوير ضمن (٨) محلات سكنية من ضمنها منطقة الفضيلية وشارعها الرئيسي لاسيما وان المنطقة لم تشهد سابقاً اي عملية تطوير او تأهيل”.
وأكد ان ” هناك (٢٥ -٤٠) مشروعاً ننتظر اطلاق التخصيصات المالية لها من وزارة المالية للشروع بتنفيذها ، مشيراً الى ان ” العاصمة تشهد حركة عمرانية حقيقية يزداد زخمها في الاشهر القادمة من هذه السنة كذلك عام ٢٠٢٢”.

امانة بغداد

 

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى