الأعرجي يفتتح أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لمكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

الأعرجي يفتتح أعمال المؤتمر والمعرض الدولي لمكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة

نيابةً عن رئيس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، السيد مصطفى الكاظمي، افتتح مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، اليوم السبت، أعمال الدورة الأولى للمؤتمر والمعرض الدولي لمكافحة الإرهاب والعمليات الخاصة، والأمن السيبراني، (آتسو العراق 2021).

وشهد المعرض مشاركة واسعة من قبل شركات عربية وأجنبية، بحضور وزراء ومسؤولين وقادة أمنيين وسفراء وممثلي الهيئات الدبلوماسية العاملة في العراق، وممثلين عن حلف الناتو.

وألقى الأعرجي كلمة في افتتاح المعرض، أكد فيها أن العراق اجتاز مراحل صعبة في عملية مواجهة داعش الإرهابي والبناء والإعمار والاستحقاق الانتخابي، مشيرا الى أن انعقاد هذا المؤتمر والمعرض في العراق دليل على دور العراق الريادي في المنطقة.

وأوضح الأعرجي، أن الدول في السابق كانت تنفر من العراق، لكنه اليوم يحتضن الدول والمؤتمرات، لأنه أصبح نقطة التقاء وليس ساحة للصراعات، لافتا إلى أن الإعداد ليس فقط للقتال أو الاعتداء على الآخرين، بل هو أن نهتم بجوانب الحياة الصحية والثقافية والفنية والبنى التحتية التي تليق بالعراق، ومنها
الجانب الحربي والفني، وعلينا دعم الأجهزة الأمنية وتزويدها بالخبرات والمستلزمات التي تمكنها من أداء مهامها.

وبيّن الأعرجي، أن لدى العراق اتفاقيات عديدة مع الدول الصديقة، ومنها حلف الناتو، للمشورة والتدريب، وتطوير قابلية قواتنا من الجيش والأجهزة الأمنية، وأن هؤلاء الأصدقاء سيستمرون بعملهم في المستقبل.

كما دعا الأعرجي، جميع العراقيين للمشاركة في الاستحقاق الانتخابي في تشرين المقبل، للتعبير عن آرائهم وقطع الطريق على المزوّرين، ممن يحاولون سرقة أصوات الآخرين.

وتجوّل الأعرجي، في قاعات المعرض وأطلع مع السادة الحاضرين على ما عُرض من معدات وأسلحة وعجلات وأجهزة اتصالات، وكل مايتعلق بالأمن السيبراني، مقدماً الشكر لكل من ساهم بهذا الجهد من الجهات الرسمية وأجهزة الدولة الأخرى، موجهاً التحية للإعلاميين الذين ينقلون الحقيقة عن العراق، مؤكدا أننا نعمل جميعا من أجل أن يكون العراق قويا مستقلا ذا سيادة، يعتز بجميع أبنائه ويحترم جيرانه، ويرتبط بعلاقات متوازنة مع جميع الدول.

المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي
11-أيلول-2021

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى