غذائية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ38 الف طن الى الموانئ الجنوبية لحساب السلة الغذائية – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
اقتصاد

غذائية التجارة تعلن وصول باخرة محملة بـ38 الف طن الى الموانئ الجنوبية لحساب السلة الغذائية

اعلنت الشركة العامة للمواد الغذائية احد تشكيلات وزارة التجارة، الاثنين، عن وصول باخرة محملة 38 الف طن من مادة الرز لحساب نظام السلة الغذائية

وقال بيان للشركة نقلا عن مدير عام الدائرة محمد حنون، إن “الملاكات الفنية والادارية قامت بفحص مادة الرز في باخرة محملة بـ 38 الف طن لحساب البطاقة التموينية، واكدت النتائج الفحص المختبري عن سلامتها ونجاحها”.

واشار البيان الى ان ” الشركة اعدت خطة تسويقية لهذه الكمية ومن المؤمل توزيعها الى المحافظات خلال الساعات المقبلة لسد حاجة مادة الرز في البطاقة التموينية والذي تأخر تجهيزها عن باقي مواد السلة الغذائية بسبب مشاكل في النقل عبر البحار”.

واوضح ان ” توجيهات السيد وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري باهمية الاسراع في تفريغ حمولة هذه الباخرة والبدء بتجهيزها للمحافظات حيث شكلت لجان من الشركة ودائرة التخطيط والمتابعة والملاكات الفنية في الميناء لغرض البدء بحملة تفريغ هذه الباخرة وقيام اسطول الوزارة بنقل اكثر من 150 شاحنة خلال اليوم بغية الاسراع بتفريغها وتجهيزها للمواطنين”.

وتابع البيان، ان “نسبة تجهيز المواد الغذائية وصل ‎%‎100 لجميع المواد وفي جميع المحافظات باستثناء مادة الرز والتي وصلت كميات من المواد الجنوبية في حين ستصل في الايام القليلة المقبلة باخرة اخرى محملة بـ40 الف طن من مادة الرز “.

واكمل البيان، ان ” الوجبة الثانية من مفردات البطاقة التموينية سيتم ايصالها الى مخازن الشركة في بغداد ومن المؤمل اعداد خطة تسويقية لتجهيز هذه الوجبة خلال الايام المقبلة”.

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى