الكاظمي والحلبوسي أول المسؤولين الذين كشفوا ذممهم المالية، والنزاهة تؤكد ذلك – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

الكاظمي والحلبوسي أول المسؤولين الذين كشفوا ذممهم المالية، والنزاهة تؤكد ذلك

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، الاحد، نسبة استجابة الوزراء وأعضاء مجلس النوَّاب في الدورة الحاليَّة للإفصاح عن ذممهم الماليَّة، فيما أكدت ارتفاع نسبة المُفصحين مقارنة بالأعوام المنصرمة إلى نسب غير مسبوقة.

وقالت دائرة الوقاية في الهيئة في بيان إن “ارتفاع نسبة المفصحين عن ذممهم المالية من أعضاء مجلس النوَّاب من (92%) بتاريخ (2020/10/13) بلغ (96,6 %)، بعد إفصاح (15) نائباً عن ذممهم المالية”.

وتابع، أن “نسبة استجابة الوزراء المفصحين عن ذممهم المالية، ارتفع من (81.8%) بتاريخ (2020/10/13) إلى (95,4%) بعد إفصاح كلٍّ من وزيري الصحة والإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، فضلاً عن نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية (وزير المالية)”، مُبيِّنةً أن “جهود الهيئة أثمرت عن ارتفاع ملحوظ وغير مسبوقٍ في نسبة استجابة المكلفين مقارنةً بالأعوام السابقة”.

وكانت الهيئة قد أعلنت عن إفصاح رئيسي مجلس النوَّاب محمد الحلبوسي، ومجلس الوزراء مصطفى الكاظمي عن ذمتيهما الماليَّة، فيما أفصحت نهاية العام المنصرم عن تفاصيل التعديل الأول لقانونها النافذ رقم 30 لسنة 2011، بعد إقرار مجلس النُّوَّاب التعديل، طبقاً لأحكام البند أولاً من المادَّة (61) والبند ثالثاً من المادَّة (73) من الدستور، إذ حدَّدت المادَّة (16/ أولاً) منه المشمولين بالكشف عن ذممهم المالية، ومنهم الوزراء وأعضاء مجلس النواب.

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى