رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يفتتح معرض صنع في العراق – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
اقتصاد

رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي يفتتح معرض صنع في العراق

افتتح رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي اليوم الإثنين، معرض #صنعفيالعراق، الذي تقيمه وزارة الصناعة في معرض بغداد الدولي و بحضور عدد من السادة الوزراء والمستشارين والمسؤولين .

واشاد السيد رئيس مجلس الوزراء بهذا المعرض النوعي الأول من نوعه و دور وزارة الصناعة الكبير برفد الصناعة العراقية وإعادة هويتها، و قال سيادته في كلمة له :
سنوفر كل الدعم والإسناد ليكون العراق من بين الدول التي تنافس بصناعتها ، واضاف :
العراق يتمتع بعقول وطاقات هائلة يمكن أن تكون مصدر إبداع ورافداً للمنطقة والعالم، فالعقود الطويلة من الديكتاتورية والحروب والأزمات قد منعت فرص استثمار وازدهار الطاقات العراقية المتميزة.

كما تحدث سيادتع عن دعم وحماية الصناعة المحلية وقال :
الصناعة المحلية شغلت حيزاً كبيراً في المنهاج الحكومي، ونعمل حاليا على تهيئة البنى التحتية الضرورية لخلق بيئة ملائمة لإحياء الصناعة العراقية من جديد، ونعوّل في هذا المسار على الطاقات الشبابية في بلدنا و الحكومة ماضية في تطوير المناطق الصناعية في الموصل والبصرة والناصرية والانبار وكل مناطق العراق.

كما وجه السيد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي وزارة الصناعة والمعادن بإطلاق مبادرة المشروع الوطني لتشغيل الشباب، لمساعدة الخريجين من الشباب في تأسيس مشاريع صناعية صغيرة تسهم في تطوير الصناعة المحلية وتخفض نسب البطالة في الوقت نفسه.

اظهر المزيد
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى