الحسابات النهائية للهيئة العامة للضرائب لعام 2020 نجاح وايرادات غير مسبوقة ومستقبل واعد – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
اقتصاد

الحسابات النهائية للهيئة العامة للضرائب لعام 2020 نجاح وايرادات غير مسبوقة ومستقبل واعد

نجاح وايرادات غير مسبوقة ومستقبل واعد

ماتزال الهيئة العامة للضرائب تحقق نجاحات كبيرة في اطار تعظيم ايرادات الدولة عبر آلية ونظام التحصيل الضريبي الجديدة التي اعتمدتها ووثّقت اواصر العلاقة بين المواطن المكلف ورجال الاعمال والتجار واصحاب المشاريع الاستثمارية بالهيئة ورسمت آفاق عمل مستقبلية مبشّرة تعد بمزيد من النجاحات والثقة والسلاسة في تنظيم العلاقة الضريبية بين الدولة والمواطن.
وقد انعكس ذلك من جديد في ايرادات شهر كانون الاول 2020 حيث بلغ مجموع وارداته مبلغ 410 مليار دينار عراقي بزيادة تبلغ اكثر من 172 مليار دينار عن ذات الشهر من ايرادات السنة الماضية 2019 ، بالرغم من تأثير وباء جائحة الكورونا على مجمل الحركة التجارية العراقية والعالمية والتي تنعكس سلبا على الموارد الضريبية.
وقد بلغت نسبة الزيادة اكثر من 22% عن ايرادات السنة السابقة، وهي ذات الوتيرة في التقدم التي حققتها الهيئة باجمالي الحسابات السنوية لايراداتها قياسا الى السنة الماضية.
ووعد السيد شاكر الزبيدي مدير عام الهيئة العامة للضرائب بعد اعلان هذه الارقام الباهرة بطفرات نوعية اكبر في حجم ايرادات السنة القادمة باذن الله بعد تحسن الوضع الصحي العام وعودة الحياة التجارية والاستثمارية الى الانتعاش مع اخبار توفر لقاح كرونا وانحسار الوباء تدريجيا الذي سينعكس في تنشيط الحياة العامة من جديدة والتجارية منها على وجه اخص.
مؤكدا ان هذه النجاحات التي تحققها الهيئة العامة للضرائب كانت نتيجة التوجيهات المباشرة التي يوجهها معالي وزير المالية الذي يحرص على ان تكون تشكيلات الوزارة تحقق النجاحات المستمرة

اظهر المزيد
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى