اللجنة العليا للاعمار والخدمات تناقش مشاريع السكن والبنى التحتية – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

اللجنة العليا للاعمار والخدمات تناقش مشاريع السكن والبنى التحتية

ناقشت اللجنة العليا للاعمار والخدمات خلال جلستها الثانية عشرة الستراتيجية الخاصة بالمشروعات المتعلقة بالسكن والبنى التحتية.
وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء، السيد حميد نعيم الغزي، إن رؤية الحكومة العراقية وتوجهات رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، تتجه نحو تشجيع المستثمرين والقطاع الخاص، لإنشاء المشروعات فضلاً عن دور القطاع الحكومي من خلال الخطة التي رسمتها وزارة التخطيط في معالجة المعوقات التي واجهت المشروعات المتوقفة والمتلكئة في بغداد والمحافظات.
وفيما يخص المضي بالمشروع الوطني لبناء المدارس، أفاد السيد الغزي، إن الإجراءات وصلت إلى مراحل متقدمة بعد أن تم تحديد مساحات الأراضي في أغلب المحافظات وستتم إحالة المشروع إلى إحدى الشركات الصينية، بعد الإنتهاء من الإجراءات الإدارية والفنية.
وأوضح رئيس اللجنة العليا للاعمار والخدمات، إن اللجنة ماضية في متابعة ديمومة واستمرارية المشروعات المدرجة ضمن الخطة الحكومية، والإقرار على التوصيات الصادرة عن الإجتماعات وتفعيلها على أرض الواقع.
وحضر الإجتماع، وكلاء وزارات التخطيط والمالية والاعمار والإسكان والكهرباء والتربية والعدل والموارد المائية، إضافة إلى معاوني المحافظات وممثلين عن الجهات القطاعية ذات العلاقة.

الأمانة العامة لمجلس الوزراء
٢٧/ كانون الأول/ ٢٠٢٠

اظهر المزيد
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى