( المسلة ) تتحرى عن عمل الحكومة لتجريد حملة الجواز الدبلوماسي ! أمر حكومي بسحب الجوازات من ناشطات “التيك توك” و”الراقصات” ؟! – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

( المسلة ) تتحرى عن عمل الحكومة لتجريد حملة الجواز الدبلوماسي ! أمر حكومي بسحب الجوازات من ناشطات “التيك توك” و”الراقصات” ؟!

المسلة // خاص

بعد ان أصدر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني توجيها بمراجعة حملة جواز السفر الدبلوماسي وسحب أي جواز لمن لا يستحق صاحبه ، كشف مصدر حكومي عن التحرّكات لسحب آلاف الجوازات لـ “موديلات” و”عارضات ازياء” وناشطات “سوشيال ميديا” و”التيك توك” و”راقصات”.
المصدر المطلّع اكد لـ ( المسلة ) ان “السوداني تلقى تقريراً مُفصّلاً عن منح وزارة الخارجية لجوازات آلاف من الجوازات الدبلوماسي لـ “موديلات” و”عارضات ازياء” وناشطات “سوشيال ميديا” و”التيك توك” و”راقصات” ، مُبيناً ان “السوداني أمر بسجب هذه الجوازات على الفور على ان تُمنح هذه الجوازات لمستحقيها حصراً”.
وكشف المصدر ان “اللجنة التي شكلهّا السوداني تتابع موضوع الجوازات الدبلوماسية وسحبها من غير المستحقين باعتبار ذلك وجهاً من أوجه الفساد ومنحها بطريقة عشوائية يؤثر في قيمة الجواز خارج العراق” ، موكداً ان “السوداني ابلغ اللجنة بأن حامل الجواز الدبلوماسي يعد واجهة الدولة وممثلها أمام العالم والحصول عليه مُنظّم بقانون”.
ومن الجدير بالذكر ان “الجواز الدبلوماسي يُمنح إلى رؤساء الجمهورية ومجلسي الوزراء والنواب ، إضافة إلى رئيس مجلس القضاء الأعلى ورؤساء إقليم كردستان ومجلس وزراء الإقليم ، كما يُمنح لأعضاء البرلمان الاتحادي وبرلمان الإقليم الحاليين والسابقين والدرجات الخاصة مع وجود استثناءات لرئيس الوزراء ووزير الخارجية” لبعض الشخصيات العامة التي تمثل واجهة للعراق .

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى