القضاء يصدر أمر استقدام الضابط الذي اعتدى على إحدى المحاميات – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

القضاء يصدر أمر استقدام الضابط الذي اعتدى على إحدى المحاميات

القضاء يصدر أمره باستقدام الضابط الذي اعتدى على إحدى المحاميات وفق أحكام المادة ( ٢٣٠ ) من قانون العقوبات العراقي، ومفاتحة مراجعه بذلك .
في أدناه موقف نقابة المحامين العراقيين اليوم الأربعاء :
– نقيب المحامين العراقيين تحضر في صباح اليوم إلى محكمة تحقيق الكرادة، يرافقها أعضاء مجلس النقابة (أحمد الزيدي – أحمد عاصي – زياد اللامي)، لمتابعة القضية واتخاذ الإجراءات القانونية، وسط حضور غفير من محامي بغداد والمحافظات، لتثبيت موقف الإستنكار.
– مجلس النقابة يقرر إغلاق غرف المحامين في محاكم قوى الأمن الداخلي كافة، وإيقاف الإنتداب، ويوجه المحامين بالإمتناع عن الترافع فيها.
– السيدة النقيب تؤكد أن موقف اليوم لا يخص حادث الإعتداء وحده، بل هي رسالة يجب أن يفهمها الجميع، بأن النقابة والمحامين لن يسكتوا عن أي تجاوز بحقهم، وعلى الجميع أن يحذر محاولة تقليل شأن المحامي العراقي.
– اللامي تدوّن أقوالها بصفة مشتكيّة، وتطلب الشكوى بحق المشتركين في عملية الإعتداء على المحامية، و تتابع إجراءات تدوين أقوال الشهود وتثبيت ما ورد في التقرير الطبيّ، و تطلب اتخاذ الإجراءات القانونية بالسرعة الممكنة.
– وزير الداخلية العراقي الفريق أول ركن عبد الأمير الشمري يجري اتصالاً هاتفيًّا مع نقيب المحامين العراقيين المحامية أحلام اللامي، ويؤكد أن الوزارة تتابع التحقيق في حادثة الإعتداء على المحامية، وأن وزارته ترفض بشكل قاطع أي اعتداء على أي محامٍ عراقي، و ستتخذ الإجراءات القانونية العاجلة بهذا الخصوص.
– نقيب المحامين توجّه رسالتها لوزارة الداخلية بضرورة إفهام كل المنتسبين بما تعنيه صفة ( المحامي ) ويجب أن تتخذ الإجراءات العقابيّة الصارمة بحق من يتجاوز حدود القانون.
– نقابة المحامين العراقيين تستقبل عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانيّة النائب على الساعدي، للوقوف على حيثيات حادث الإعتداء على إحدى المحاميات.
– اللامي : ننتظر إجراءات القضاء، وسنتابع القضيّة، وعلى أساسها سنقرر الخطوات القادمة، فلن نسمح بعد الآن بأن تتكرر الإساءة بحق أي محامٍ عراقي، مهما كانت الظروف.

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى