انجاز جديد تحققه هيأة المنافذ الحدودية بأشراف مباشر من قبل رئيس الهيأة اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي. – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

انجاز جديد تحققه هيأة المنافذ الحدودية بأشراف مباشر من قبل رئيس الهيأة اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي.

حيث تمكنت الكوادر الفنية العاملة في الهيأة / قسم تكنولوجيا المعلومات بالتنسيق مع الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية من اكمال برنامج (بث نتائج فحص البضائع المسبق من الجهاز الى كافة المنافذ الحدودية) وربطه بسيرفرات الامانة العامة لمجلس الوزراء / مركز البيانات الوطني.

و تعمل هيأة المنافذ الحدودية في تطوير الخدمات الإلكترونية بالتنسيق مع الدوائر العاملة في المنافذ بما يضمن تطبيق البرنامج الحكومي الخاص بحوكمة الاجراءات الكترونيا لجميع الإجراءات الإدارية الورقية.

وتجدر الاشارة الى دور لجنة الأمر الديواني رقم 22 لسنة 2020 برئاسة معالي الامين العام بدعمها المتواصل في توفير المستلزمات اللازمه لنجاح المهمة.

يوفر البرنامج الجديد امكانية رفع نتائج فحص الارساليات والبضائع الواردة الى البلد من خلاله بصورة مباشرة من المديريه العامة للسيطرة الى كافة المنافذ والمراكز الكمركية وبذلك قطعنا الطريق على الفاسدين من تمرير بضائع فاشلة بالفحص المسبق للجهاز المركزي والقضاء ايضا على عمليات التزوير والتلاعب التي تطال كتب ونتائج فحص البضائع .

تعد الخطوات التي تتبناها هيأة المنافذ الحدودية بمثابة انتقالة نوعية في ممارسة التدقيق الالكتروني في كافة المجالات للحفاظ على المال العالم وحماية المستهلك العراقي.

هيأة المنافذ الحدودية
14 آب 2022

اظهر المزيد
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى