وزير الكهرباء عادل كريم يكذب على رئيس الوزراء ويمرر 40 مليون دولار لصالح شركة stx الكورية بصفقة مكشوفة وواضحة – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

وزير الكهرباء عادل كريم يكذب على رئيس الوزراء ويمرر 40 مليون دولار لصالح شركة stx الكورية بصفقة مكشوفة وواضحة

كشفت مصادر مطلعة ان المكلف بإدارة وزارة الكهرباء عادل كريم، قام بتمرير صرف فواتير تصل قيمتها إلى 40 مليون دولار امريكي لصالح شركة stx الكورية التي تعاقدت معها الوزارة ضمن العقود التشغيلية، لكنه استمر بالتحايل مع هذه الشركة .

وبحسب المصادر، فأن الوزير نجح في توقيع الفواتير وتصديقها وقام بتضليل رئيس الوزراء عنوة لتضييع بما يقارب 40 مليون دولار على خزينة الدولة”.

وتابعت المصادر ان ” وزارة الكهرباء قدمت مطالعتها الى رئيس الوزراء وفيها اعفاء لشركة ( STX مارين سيرفس الكورية) من الرسوم الكمركية، حيث أدعى عادل كريم ان هذه الرسوم سوف تقع على عاتق وزارة الكهرباء في حال وجب دفعها”.
وتابع” في حين ان العقد مع شركة STX يشير الى ان الشركة مسؤولة عن كل الرسوم الكمركية والضريبية و وزارة الكهرباء تسعى لتسهيل امور الشركة فقط مع الوزارات المعنية”.
ودعت منظمات رقابية، مجلس النواب وديوان الرقابة المالية وهيئة النزاهة لمراجعة هذا العقد والتدقيق في كل شاردة وواردة في هذا الملف، حيث ان هذه المخالفات والأخطاء الجسيمة، تحدث في ظل تصرف شخص مكلف بمنصب وزير، وقد يغادر الموقع قريباً مع اول تشكيل الحكومة، فيما كلف موازنة الدولة مليارات الدنانير بمثل هذه العقود دون ان يقيم اي وزن لمخاطبات وزارة المالية والتخطيط والعمل والجهات الرقابية المختصة حسب الوثائق المنشورة هنا مع التقرير.

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى