الوائلي يتراس اجتماعا مهما – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

الوائلي يتراس اجتماعا مهما

ترأس اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي رئيس هيأة المنافذ الحدودية اجتماع مشترك مع وفد غرفة التجارة والصناعة والزراعة الإيرانية والذي عقد في مقر الهيأة.

رحب السيد رئيس الهيأة بالوفد الإيراني وتم استعراض جدول أعمال الاجتماع والمتضمن مواضيع مهمة وحلول مقترحه لكافة المعوقات التي تواجه سير عملية التبادل التجاري في المنافذ الحدودية المشتركة بين البلدين.
أبرز الفقرات التي تم مناقشتها هي تفعيل لجنة الأمر الديواني ١٩٤ لسنه ٢٠١٩ التي عالجت أغلب المواضيع ذات الصله بالعملية التجارية بين البلدين.

كما تم التأكيد على تفعيل النقل الدولي ( الترانزيت) وتنسيق ساعات العمل بين المنافذ المجاورة.

وركز المجتمعون على مكافحة تهريب المخدرات ومنع دخول المواد الممنوعة من الاستيراد من أجل حماية المنتج المحلي العراقي حيث تم الاتفاق على التنسيق وتبادل المعلومات وتكثيف عمليات التدقيق والتفتيش لمنع مرور هذه المواد الضارة بصحة وأمن المواطنين.

كما تم التأكيد على الجانب الإيراني بضرورة غلق المنافذ والمعابر الغير رسمية لكونها ممر آمن للمواد الممنوعة وتستهدف الأمن الاقتصادي العراقي.

وتضمن جدول الأعمال طرح نقل ساحات التبادل التجاري إلى الجانب العراقي من أجل تشغيل الأيدي العاملة العراقية وإيجاد فرص عمل للعاطلين.

ومن حيث المبدأ تم الاتفاق على عقد اجتماع اللجنة المذكوره أعلاه بتاريخ ٢٠٢٢/٣/١ لأهميتها في تصويب واقع العديد من المعوقات التي تواجه سير العمل.

وفي ختام الاجتماع جدد رئيس الهيأة الترحيب بالضيوف متمنيا إدامة التواصل عبر قنوات رسمية لتلافي حصول أي توقف أو خلل بالعمل.

 

اظهر المزيد
0 0 votes
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى