مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي خلال زيارته ملجأ العامرية : أدعو وزارة الثقافة والجهات المعنية إلى إعادة تأهيل ملجأ العامرية وتحويله إلى مَعلم، لتستذكره الأجيال سنويا – وكالة بابليون
أحدث_الأخبار
سياسية

مستشار الأمن القومي السيد قاسم الأعرجي خلال زيارته ملجأ العامرية : أدعو وزارة الثقافة والجهات المعنية إلى إعادة تأهيل ملجأ العامرية وتحويله إلى مَعلم، لتستذكره الأجيال سنويا

زار مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، صباح اليوم الأحد، ملجأ العامرية في بغداد، في الذكرى السنوية لجريمة قصف الملجأ، من قبل القوات الأمريكية عام 1991.

وقرأ الأعرجي، فور وصوله ملجأ العامرية، سورة الفاتحة، ترحمّاً على أرواح الشهداء الأبرياء من النساء والأطفال والشباب والمسنين، الذين استشهدوا جراء جريمة قصف الملجأ قبل ثلاثين عاما.

وأشار الأعرجي إلى أن أكثر من 485، بين طفل وأمرأة وشاب ومُسن قد وجدوا أنفسهم على موعد مع الموت في هذا المكان، كانوا قد لجأوا إليه هربا من القصف الأمريكي.

وبيّن الأعرجي أن شهداء ملجأ العامرية هم مواطنون عراقيون، وواجبنا اليوم الاهتمام بذويهم واستذكار تلك الجريمة البشعة ، مستغربا من عدم الاهتمام بهذا المكان وتأهيله وصيانته.

وقال الأعرجي : سنطالب وزارة الثقافة والجهات المعنية بتحويل هذا المكان إلى مَعلم وشاهد على العدوان، وسنبذل الجهود لإعادة تأهيل الملجأ، ليكون مزارا للأجيال وليتعرفوا على ما حصل من جريمة بشعة بحق أبناء الشعب العراقي، ويستذكروا هذه الجريمة سنويا.

المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي
14-شباط-2021

 

اظهر المزيد
0 0 vote
Article Rating
Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
زر الذهاب إلى الأعلى